تم إيقاف تشغيل PUBG في الصين ، وحل محله بديل وطني شبه متطابق PUBG من أجل السلام.



قد تكون لعبة PlayUnknown's Battlegrounds واحدة من أكبر الألعاب في العالم ، لكن شركتها الأم ، تينسنت ، قررت إيقاف اللعبة في الصين. على الرغم من كون البلد سوقًا ضخمًا - لعب 70 مليون عميل صيني PUBG Mobile كل يوم - إلا أن شركة Tencent أغلقت اللعبة واستبدلت بها بديلاً أكثر وطنية.
منطق تينسنت هو رفض الحكومة الصينية السماح بعمليات الشراء داخل التطبيق في PUBG Mobile. رداً على ذلك ، تم منح بديل "لعبة من أجل السلام" تحولًا اشتراكيًا للوفاء بالوائح الحكومية الصارمة. وفقًالوكالة رويترز ، وصف تينسنت لعبة السلام من أجل السلام بأنها لعبة تكتيكية للرماية "تشيد بمقاتلي السماء الزرقاء الذين يحرسون المجال الجوي لبلادنا" ، في إشارة إلى سلاح الجو الصيني.
تشمل التغييرات عدم وجود غور والدماء في لعبة السلام من أجل السلام ، وشخصيات يجلسون وداعاً عند قتلهم. ومع ذلك ، قال المحلل تسوي Chenyu لعبة من أجل السلام هو خلاف ذلك "بالضبط تقريبا" PUBG. وقالت: "طريقة اللعب ، والخلفية ، وتصميم الرسوم ، والشخصيات ، هي نفسها تقريباً". بالإضافة إلى ذلك ، أبلغ اللاعبون عن تقدمهم المتواصل من PUBG إلى Game for Peace.
يقول تينسنت ، من ناحية أخرى ، إن الألعابتين تنتميان إلى "أنواع مختلفة تمامًا". تزداد المشكلة تعقيدًا لأنه على الرغم من أن Tencent تمتلك حصة في ناشر PUBG ، Krafton (المعروف سابقًا باسم Bluehole) ، ويحمل الترخيص الحصري لنشر PUBG في الصين ، إلا أنه لا يمتلك العلامة التجارية PUBG بشكل مباشر. وقال متحدث باسم كرافتون لرويترز إن الناشر يدرس وضع بوب في الصين ورفض التعليق.
تم إطلاق PUBG Mobile في الغرب في عام 2018 ، وستنضم إليها قريبًا لعبة أخرى كبيرة من ألعاب القتال الملكية: أعلنت EA مؤخرًا أن Apex Legends ستصل إلى الجوّال .
المقال التالي المقال السابق